رحلة الزمالة

برنامج الجيل الجديد من علماء العلوم الاجتماعية في المنطقة العربية هو برنامج زمالة يهدف إلى:

  • المساعدة في تخريج جيل جديد من علماء وعالمات العلوم الاجتماعية الملتزمين/ات بالدراسات النقدية والأبحاث وبالتعليم والإرشاد والمشاركة العامة.
  • دعم طلاب وطالبات متميّزين/ات في العلوم الاجتماعية على مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه عبر تأمين فرص تدريب وإرشاد وفرص الانخراط في شبكات وعلاقات ذات صلة.
  • بناء شبكة جامعات ومؤسسات لدعم الطلّاب والطالبات محليًّا وإقليميًّا لتسهيل نقل المعرفة وتشارُك المعلومات بين دول المنطقة.

يقوم البرنامج بذلك عبر اختيار مجموعة من طلّاب وطالبات البكالوريوس/الإجازة والماجستير والدكتوراه الشغوفين/ات في مجال العلوم الاجتماعية والذين ينخرطون في مجموعة نشاطات شاملة ومتكاملة تضمّ الأبحاث والتدريب والإرشاد والتشبيك والانفتاح على أمور جديدة على مدى عامين من مدة الالتحاق. تهدف هذه النشاطات مجتمعةً إلى احتضان جيل جديد من علماء وعالمات العلوم الاجتماعية القادرين/ات والملتزمين/ات بإجراء أبحاث من أجل التغيير الاجتماعي وتطوير المقاربات النقدية تجاه المسائل الاجتماعية وتدريسها وبناء مؤسسات جديدة وبنى تحتية لإنتاج المعرفة. ستقام كلّ النشاطات بالتعاون مع الجامعات المشاركة الرئيسية في المنطقة.

دكتوراه

ماجيستير

بكالوريوس

نعم

نعم

نعم

كلا

كلا

نعم

نعم

نعم

نعم

نعم

نعم

نعم

كلا

نعم

اختياري

كلا

كلا

كلا

نعم

نعم

نعم

نعم

كلا

كلا

كلا

كلا

كلا

اجتماعات شهرية

مساقات المنهجيات النقدية

مساقات إلكترونية ثيمية

برنامج التبادل الصيفي

تدريب عملي/مساعد(ة) بحث

الأكاديمية الصيفية للمجلس

 منتدى البحوث

مؤتمر المجلس

منشورات